في سياق النهج الشامل والمتناسق لبناء وتنمية الطفل في العراق
الجهاز المركزي للاحصاء ينشئ المنصة الوطنية لبيانات الطفل_
بمناسبة يوم الطفل العراقي .وبرعاية السيد رئيس مجلس الوزراء ؛ المهندس محمد السوداني وبحضور السيد احمد الاسدي / وزير العمل والشؤون الاجتماعية ؛اُطلقت اليوم المنصة الوطنية لبيانات الطفل بدعم من وزارة العمل/ هيئة رعاية الطفولة ودائرة التنمية البشرية في وزارة التخطيط؛ والتي تعد المنصة الاولى من نوعها والتي تُعنى بمتابعة بيانات الطفولة بجميع مراحلها وتفاصيلها من خلال تغذيتها عبر قنوات الشركاء الوطنيين والدوليين ..
وقال الدكتور ضياء عواد كاظم _ رئيس الجهاز المركزي للاحصاء والذي مثل معالي نائب رئيس الوزراء _ وزير التخطيط في كلمته في حفل الانطلاق الذي اقيم في فندق بابل ؛ الى ان هذه المنصة وبما تحتويه من قاعدة بيانات مهمة ومحدثة بنحو مستمر ومن خلال الاضاءة التي تسلطها على مفاصل الطفولة كافة ، تأتي في سياق النهج الشامل لبناء وتنمية الطفل في العراق الذي ما زال يواجه الكثير من المشكلات والتحديات التي افقدته الكثير من متطلبات العيش الكريم.. مشيدا بالجهود الكبيرة والمتميزة من قسم تكنولوجيا المعلومات في انشاء المنصة .
ويؤكد السيد قصي عبد الفتاح/المدير العام للشؤون الفنية الى ان مصادر بيانات المنصة هي المسوح والتقارير الاحصائية الصادرة عن الدائرة الفنية ومنها التعليم الابتدائي ونسبة المتزوجات بعمر ١٥_١٩ والذي يعد زواج اطفال... مشيرا الى تشكيل فريق فني متخصص لمراقبة البيانات وتحديثها في المنصة ...
وهذا وبينت السيدة هند عبد الحسين _ رئيس شعبة الموقع الالكتروني الى ان المنصة هي بوابة الكترونية توفر مؤشرات وتقارير احصائية ومسوح عن اوضاع الطفل في العراق مستعرضة المنصة وما تحتويه من مؤشرات ضخمة تواكب التطور التكنولوجي في العالم ..
 
 
 



 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Go to top