باشرت كوادر الجهاز المركزي للاحصاء بكل مديرياته في المركز والمحافظات بالتدريب على ملء استمارة المسح البيئي في العراق للمنشآت الصناعية الكبيرة والمتوسطة لسنة 2023 وعلى قاعات المركز الوطني للتطوير وتقنية المعلومات والاستشارات الإدارية أحد تشكيلات وزارة التخطيط ولمدة يومين متتالية .
أفتتح الدورة الدكتور فؤاد الربيعي / المدير العام للمركز مُرحبا بكل القائمين والعاملين في المسح مؤكدا ان ابواب المركز مفتوحة للتعاون مع الجهاز المركزي للاحصاء في تذليل كل العقبات من أجل توفير البيانات .
إلى ذلك قدم الدكتور ضياء عواد كاظم رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الشكر والثناء الى المركز لإستضافتهم الدورة التدريبية الخاصة بالمسح ، مُعبرا عن اعتزازه العميق بهذه المؤسسة العريقه لما يقدمه من تدريب ترفد الجهاز بالكوادر الادارية والقيادية المتميزة فيما اشاد بجهود الباحثين القادمين من المحافظات مبينا ان المسح أكتسب أهمية بالغة بإعتباره مسح متخصص وحساس يظهر الجوانب السلبية التي تعكسها الصناعة على البيئة وما تطرحه من مخلفات وملوثات لتقديم تلك البيانات التي تخدم راسمي السياسات ووضع الخطط الملائمة للنهوض بتحسين البيئة ودراسة عوامل التحسين .
من جانبه قدم السيد قصي عبد الفتاح رؤوف /المدير العام للشوؤن الفنية الشكر الى السيد مدير المركز والسيد الخبير المنتدب من البرنامج الانمائي للأمم المتحدة الدكتور مهدي العلاق لمراجعة وإعداد التقرير النهائي والشكر موصول الى السادة مديري الإحصاء ووزارة الصناعة لتعاونهم المستمر في التهيئة والإعداد للمسح .
والجدير بالذكر ان المسح سيوفر بيانات عن المناطق والمحافظات التي تتركز فيها الصناعات وتوفير بيانات عن مصادر المياه وكمية المخلفات الصلبة والطاقة المستخدمة فضلا عن مواشرات مهمة ترصد التغيرات المناخية .
.
 
 
 
 
 
 
Go to top