هيأة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية تستكمل تدريب طواقم التعداد في جميع محافظات العراق
بغداد، العراق، 18 شباط 2024:
أعلنت هيأة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية اليوم عن بدء تدريب المشرفين المركزيين من جميع محافظات العراق كافة بضمنها محافظات اقليم كردستان على الاستمارة الخاصة بالتعداد العام للسكان والمساكن. ويهدف هذا التدريب إلى تهيئة وتجهيز طواقم التعداد لتنفيذ التعداد التجريبي في شهر أيار القادم.
أشاد الدكتور ضياء عواد كاظم، رئيس هيأة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، بأهمية مشاركة المشرفين من مختلف المحافظات، وذلك لما يتمتعون به من خبرة ميدانية واسعة في تنفيذ المسوح الاحصائية. كما أكد على أهمية تذليل الصعوبات التي قد تواجه الباحثين في الميدان، واختبار الاستمارة بشكل فعّال لضمان دقة المعلومات التي يتم جمعها.
وأشار السيد قصي عبد الفتاح رؤوف، المدير العام للشؤون الفنية، إلى أهمية هذه الدورة في هذا الوقت الحرج. وأضاف أن الدورة تهدف إلى شرح مفاهيم الاستمارة وتعليماتها بشكل دقيق، والوقوف على اختبارها ميدانياً لضمان نجاح التعداد الإلكتروني.
وتهدف هيأة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية من خلال هذه الخطوات إلى جمع بيانات دقيقة وواقعية عن السكان والمساكن في العراق. وتُعدّ هذه البيانات ضرورية لوضع خطط التنمية الوطنية في مختلف المجالات، وتحسين الواقع المعيشي للمواطنين العراقيين.