وزارة التخطيط تستضيف رئيس واعضاء لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية النيابية، لمناقشة استعدادات الوزارة لاجراء التعداد التجريبي، والتعداد العام للسكان.
----
استضافت وزارة التخطيط، اليوم، الاربعاء، السيدة رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية، الدكتورة ليلى التميمي، مع نائب رئيس اللجنة النائب محمد البلداوي والنائب السيدة رحمة الجبوري .
وفي مستهل الاجتماع، رحب السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، الدكتور محمد علي تميم، بزيارة رئيس واعضاء اللجنة الى الوزارة، مشيرا الى ان هذا التواصل وهذه اللقاءات بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، يمثل خطوة متقدمة في العمل المشترك، ويسهم في معالجة الكثير من المشكلات، ويدعم تنفيذ البرنامج الحكومي.
واستعرض السيد الوزير الاستعدادات الجارية لانطلاق التعداد التجريبي يوم الجمعة المقبل 31-5-2024، واصفا هذه المرحلة بانها تمثل خطوة متقدمة، لضمان نجاح التعداد العام للسكان بتاريخ 20-11-2024، مؤكدا استكمال جميع الاستعدادات لاجراء التعداد التجريبي في موعده المحدد.
كما جرى خلال الاجتماع مناقشة جداول الموازنة والتخصيصات الاستثمارية لسنة 2024، فضلا عن مناقشة المشاريع الخدمية التي يجري تنفيذها في عموم المحافظات ضمن مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وحضر اللقاء، وكيلا الوزارة، ورئيس هيأة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، وعدد من المديرين العامين في الوزارة، ومستشار صندوق الامم المتحدة للسكان، ومستشار وزير التخطيط لشؤون التعداد الدكتور علي المبرقع.
------
.
 
Go to top