في إطار الاستعدادات والتحضيرات الجارية لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن في العراق. زار فريق العمل الفني والميداني المكلف من قبل الادارة التنفيذية للتعداد محافظة القادسية . وكان في إستقبال الوفد مدير احصاء محافظة القادسية الاستاذ محمد عبد مرشد وقائم مقام قضاء الدغارة الاستاذ علاء الدين ظاهر الذي أبدى استعداده التام لتسهيل عمل الفريق ووجه بمرافقة الوفد وتقديم كل سبل المساعدة لتسهيل انجاز هذا العمل.

هدفت الزيارة التي إستمرت ليومين متتاليين إلى تحديث دليل عمل خطة الحزم والترقيم والحصر وذلك من خلال زيارة عدد من القرى المختلفة في طبيعتها في المحافظة.

الى ذلك قال الاستاذ سامي علي ابو گطيف معاون رئيس قطاع العمل الفني والميداني في التعداد العام للسكان : إشارة إلى توجيه معالي وزير التخطيط بالمضي في فعاليات التعداد العام للسكان والمساكن وتحديد موعد أول لتنفيذ التعداد العام للسكان في سنة 2023. ينفذ حاليا قطاع العمل الفني والميداني زيارات ميدانية إلى بعض المناطق ذات الخصوصية لغرض تضمينها ضمن خطة الحصر والترقيم حيث جرت في الفترة السابقة زيارات ميدانية إلى مناطق تجارية مكتظة ومناطق عشوائية ومجمعات سكنية وتنفذ حاليا زيارة ميدانية الى محافظة القادسية للاطلاع على واقع حال القرى والتي تضم أنواع ثلاثة وهي قرى ذات طبيعة حضرية وقرى ذات مساكن متناثرة وقرى منتظمة وبعد الانتهاء من هذه الزيارة سيتم تنفيذ زيارة ميدانية إلى الاهوار في محافظة ذي قار للاطلاع على الواقع. إن هذه الفعاليات ستعمل على تطوير خطة الحزم والحصر والترقيم والتي هي من الادلة المهمة جدا لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن وبالتالي يجب أن يتم تدريب كافة مدراء المحلات والمعاونين على أساليب العمل وحسب المناطق سواء كانت حضرية أم ريفية أم عشوائية.

 

 

 

Go to top