الجهاز المركزي للاحصاء يحظى بدعم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في تنفيذ التعداد العام للسكان
والدكتور ضياء عواد كاظم يعلن شمول جميع الافراد داخل حدود العراق بالتعداد بما فيهم النازحين واللاجئين
 
أعلن السيد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور ضياء عواد كاظم اليوم الأربعاء على شمول جميع الافراد داخل حدود العراق بالتعداد العام للسكان والمساكن الذي سيجري الجهاز تنفيذه في شهر تشرين الثاني من العام المقبل 2024 بما فيهم النازحين واللاجئين . جاء ذلك خلال ترؤس السيد رئيس الجهاز الاجتماع الفني المتخصص مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين مشددا على ان التعداد العام للسكان والمساكن هو تعداد شامل يشمل جميع الفئات السكانية ومن ضمنها الفئات الهشة ومعرفة اعدادهم وخصائصهم الديموغرافية واماكن تركزهم واستقرارهم مؤكدا التعاون المثمر مع هيئة احصاء اقليم كردستان في الوصول الى مخيمات النازحين والتي تتركز بشكل كبير في محافظتي اربيل ودهوك مؤكدا ان التعداد للتنمية.
إلى ذلك أكد السيد أريفو أراكي ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين دعم المفوضية جهود الجهاز المركزي للاحصاء في تنفيذ التعداد الالكتروني وتوفير قاعدة بيانات واقعية تساعد الحكومة والمنظمات الدولية لتوفير الخدمات والسياسات التنموية لتلك الفئات الهشة .
فيما قدم السيد قصي عبد الفتاح رؤوف مدير عام الشؤون الفنية شرحا مفصلا عن الاستمارة الالكترونية وما تحتويه من اسئلة ومعلومات تضمن شمول النازحين واللاجئين داخل حدود العراق بما فيهم اللذين لايمتلكون الوثائق والمستمسكات الرسمية .
هذا وحضرت الاجتماع عضو الارتباط مع المفوضية السيدة نداء حسين مديرة النشر والعلاقات.
 
 
Go to top