المدير العام الفني يتابع فعاليات العمل الميداني للتعداد التجريبي
بغداد، العراق
تابع السيد قصي عبد الفتاح رؤوف / مدير عام الدائرة الفنية ، الخميس، الموافق 23 آيار 2024، في فعاليات العمل الميداني للتعداد التجريبي للسكان والمساكن في محافظة بغداد ، الذي تنفذه هيأة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية حالياً في مختلف محافظات العراق.
وتهدف هذه المتابعة إلى الاطلاع على سير العمل الميداني للتعداد، والتأكد من سير عمليات التدريب ، والتواصل مع العدادين والباحثين الميدانيين للاستماع إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم.
وأكد السيد المدير العام الفني على أهمية التعداد التجريبي كونه يمثل خطوة أساسية لضمان نجاح التعداد العام للسكان والمساكن، المقرر إجراؤه في شهر تشرين الثاني المقبل.
وأشار إلى أن التعداد التجريبي سيتيح للهيأة اختبار جميع مراحل العمل الميداني، وتقييم أدواته، وتحديد أي تحديات قد تواجه عملية التعداد العام، ومعالجتها قبل بدء التنفيذ الفعلي.
وشدد السيد المدير العام الفني على ضرورة تعاون جميع المواطنين مع العدادين والباحثين الميدانيين، وتقديم المعلومات الصحيحة والدقيقة، لضمان حصول العراق على بيانات إحصائية دقيقة تعكس الواقع السكاني والتنموي للبلاد.
من الجدير بالذكر أن التعداد التجريبي للسكان والمساكن يشمل جميع محافظات العراق، ويستهدف أختبار الى الاجهزة اللوحية وعملية تناقل البيانات .
وتأتي هذه المشاركة من قبل السيد المدير العام الفني ضمن جهود وزارة التخطيط لضمان نجاح التعداد العام للسكان والمساكن، الذي يعد من أهم المشاريع الإحصائية التي تنفذها الحكومة العراقية
Go to top