*نائب رئيس الوزراء- وزير التخطيط، يبعث رسالة الى محافظ نينوى بشأن الاستعداد لاجراء التعداد العام للسكان
*الوكيل الاداري لوزارة التخطيط، تصل الى محافظة نينوى وتلتقي محافظها، وقائد شرطتها، والمدير العام للتربية
------
وصلت الى محافظة نينوى، السيد الوكيل الاداري لوزارة التخطيط الدكتورة ازهار حسين صالح، اليوم، الخميس، حاملة رسالة خطية، موجهة من السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم، الى السيد محافظ نينوى عبدالقادر الدخيل.
وتضمنت الرسالة التي تسلمها السيد المحافظ لدى استقباله السيدة الوكيل في ديوان المحافظة، دعوة الحكومة المحلية في محافظة نينوى الى الاستعداد الكامل لاجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العراق المقرر تنفيذه في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل.
واوضحت السيدة الوكيل الاداري خلال اللقاء، الذي حضره مدير دائرة الاحصاء في المحافظة نوفل سليمان، ان محافظة نينوى تعد المحافظة الثانية في عدد السكان، فضلا عما تمثله من اهمية اقتصادية.
وتضمنت الرسالة، دعوة المحافظ الى تشكيل اللجنة العليا للتعداد في المحافظة برئاسته، وتشكيل باقي اللجان المنبثقة عنها، فضلا عن الدعوة الى تقديم الدعم الكامل لمديرية الاحصاء،،وتوجيه الوحدات الادارية على مستوى الاقضية والنواحي بتسهيل اجراءات تنفيذ التعداد السكاني بجميع مراحله، واولها التعداد التجريبي الذي سيبدأ قبل نهاية الشهر الجاري، لافتا الى ان نجاح تنفيذ التعداد سيسهم قي معالجة الكثير من المشكلات البنيوية في الجوانب الاقتصادية والتنموية، وبالتالي ضمان عدالة توزيع الثروات بين المحافظات وفقا لحجومها السكانية الدقيقة.
وفي سياق ذي صلة التقت السيد الوكيل الإداري المدير العام لتربية نينوى خالد عبدالعزيز المسلط، وبحثت معه دور الكوادر التعليمية والتدريسية في تنفيذ التعداد السكاني، والعمل المشترك لتوفير افضل الظروف.
ومن جهة اخرى بحثت السيدة الوكيل الاداري السيد قائد شرطة نينوى اللواء فلاح محمد، وناقشت معه الخطة الأمنية التعداد في المحافظة وبحضور مستشاري السيد محافظ نينوى
الى ذلك نقلت السيدة الوكيل الاداري للوزارة، تحيات وتوجيهات السيد الوزير الى المشرفين المركزيين ومعاونيهم والباحثين والعدادين، وذلك خلال زيارتها الى مديرية احصاء نينوى ودعتهم الى بذل اقصى الجهود، من اجل انجاح التعداد العام للسكان الذي سيدخل المرحلة الميدانية المتمثلة باجراء التعداد التجريبي قبل نهاية الشهر الجاري، مؤكدة ان السيد الوزير وجه بتوفير افضل الظروف وتأمين جميع المتطلبات لضمان نجاح مشروع التعداد العام للسكان والمساكن في العراق
Go to top