ابرز ما تحدث به السيد نائب رئيس مجلس الوزراء - وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، الاربعاء، واعلن فيه عن انطلاق فعاليات التعداد التجريبي للسكان والمساكن - ٢٠٢٤ في جميع محافظات العراق
-----
*نائب رئيس مجلس الوزراء-وزير التخطيط يعلن انطلاق فعاليات التعداد التجريبي في جميع محافظات العراق بعد يوم غد الجمعة الموافق ۲٠٢٤/٥/٣١ ، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية الإجراء التعداد العام للسكان والمساكن المقرر تنفيذه في ٢٠تشرين الثاني ٢٠٢٤.*
*تعاون الاسر هو أساس نجاح هذا المشروع الوطني الهام. ونؤكد على التزامنا التام بضمان سرية البيانات وخصوصية الأفراد .
*جمع البيانات والمعلومات خلال التعداد التجريبي والفعلي سيكون وفق أعلى معايير السرية والخصوصية ولا يتم استخدامها لأي غرض سوى أغراض التنمية.
*الهدف من التعداد التجريبي هو اختبار جميع أدوات التعداد، بما في ذلك الاستمارات وقواعد التدقيق الآلي لضمان الجودة والأجهزة اللوحية، ونظم المعلومات الجغرافية، ونظم نقل البيانات الآمنة.
*نثمن جهود الاجهزة الامنية في توفير اجواء هادئة ومريحة وامنة للأسر والباحثين لضمان نجاح التعداد التجريبي والمراحل المقبلة.
*نشكر الاسرة الصحفية والإعلامية كونهم شركاء اساسين في هذا المشروع لاسيما وان التغطية ستشمل جميع محافظات العراق.
*نشيد بجهود فريق التعداد في هيأة الاحصاء ودوائرها في المحافظات كافة والمساندين لهم الذين عملوا لإنجاز التحضيرات اللازمة للتعداد التجريبي في موعده.
نحث جميع المشرفين والباحثين على بذل أقصى الجهود لإعطاء صورة مشرفة ومشرقة عن العراق خلال التعداد التجريبي
*الاستعدادات الجارية للتعداد العام تسير وفق الخطط الزمنية المقررة. وسينفذ في موعده المحدد، وهو ٢٠ تشرين الثاني 2024 و يمثل اول خطوة تخطيطية لبناء مشروع تنموي وسد الفجوات التنموية بين المحافظات.
*ندعو جميع المواطنين العراقيين للمشاركة الفاعلة في التعداد العام للسكان والمساكن لسنة ٢٠٢٤. من خلال استقبال العدادين والادلاء بالبيانات الصحيحة والدقيقة، فالمشاركة واجب وطني، ومساهمة أساسية في رسم مستقبل أفضل للعراق
*التعداد التجريبي سيبدأ في مناطق محددة بجميع المحافظات يوم الجمعة ٣١-٥-٢٠٢٤ وينفذ في ٨٦ محلة موزعة على ١٨ محافظة، بواقع ٤٦ محلة في الريف، و٤٠ محلة في الحضر، ويشارك في تنفيذه نحو٧٦٤ ( باحث وفني واداري من كوادر هيأة الاحصاء والمساندين لها).
*تم تقسيم المحلات المشمولة بالتعداد التجريبي وعددها ٨٦ محلة سكنية، الى ٤٥٠ بلوك موزعة في جميع المحافظات وبعدد يتراوح بين ۲۰-۳۰ بلوك في كل محافظة.
*يصل الباحثون والعدادون الى المناطق المشمولة بالتعداد التجريبي بين الساعة الثامنة والتاسعة صباحا، تقلهم باصات خاصة وكل سيارة تحمل رقما تسلسليا يثبت على نافذتها الامامية.
*عمل العدادين يستمر يوميا حتى الساعة الرابعة بعد الظهر، طيلة ايام التعداد التجريبي والتي تصل الى ١٤ يوما
*يرتدي الباحثون والعدادون ملابس تعريفية عبارة عن سترة وقبعة باللون ومثبت عليها شعار التعداد العام للسكان. ويحملون هوية تعريفية صادرة من وزارة التخطيط وبالنسبة لإقليم كردستان وتكون الهويات صادرة من هيأة الاحصاء في الاقليم.
*يحمل العدادون معهم جهازا لوحيا (تابلت) ولا يطلبون بيانات بايومترية مثل بصمة العين او الاصابع.
*تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية الامنية والادارية والاجتماعية بموعد بدء وانتهاء التعداد التجريبي .
*تهيئة جميع المستلزمات الخاصة بالتعداد من تدريب الملاكات على المستلزمات الخاصة بالتكنولوجيا وكيفية ملى الاستمارة الإلكترونية بالمعلومات.
*سيكون هناك ارسال مباشر لهذه للمعلومات الى مركز البيانات ليتم جمعها وبالتالي سيكون التعداد التجريبي صورة مصغرة عن التعداد العام للسكان والمساكن الذي سيجري في ٢٠ تشرين الثاني 2024
*ندعو اسرنا الكريمة الى التعاون مع العدادين في انجاح هذا المشروع الوطني الكبير
------
.
 
Go to top