نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، يترأس الجلسة التاسعة للمجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية،
واعضاء المجلس يطلعون على استعدادات وزارة التخطيط، لاجراء التعداد العام للسكان في العشرين من الشهر المقبل
----
ترأس السيد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الاربعاء الجلسة التاسعة للمجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية، الذي عُقد في مبنى وزارة التخطيط.
في الاثناء، اجرى السادة اعضاء المجلس زيارة الى غرفة عمليات التعداد، للوقوف على مستوى استعداد الوزارة لاجراء التعداد السكاني في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل.
قدّم السيد نائب رئيس الوزراء- وزير التخطيط، استعراضا وافيا، عن مراحل العمل في مشروع التعداد، والتقدم المحرز في عمليات الترقيم والحصر، التي تجري في جميع المحافظات، حيث بلغت نسبة الانجاز اكثر من ٨٥٪؜، لافتا الى بيانات التعداد، ستشكل قاعدة كبيرة من المعلومات والمؤشرات الاحصائية، التي ستخدم التنمية في جميع قطاعاتها، مشيرا الى الاليات والمعايير التي تم اتباعها لاجراء التعداد، والتي جاءت وفقا للمعايير العالمية، مؤكدا ان الالية الالكترونية للعمل في جميع مراحله، ستمكننا من استخراج النتائج الاولية في غضون ساعات،فيما سيتم الوصول الى النتائج النهائية والتفصيلية في بحر شهرين.
من جانبهم اشاد السادة الوزراء والمستشارون من اعضاء المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية، بمستوى العمل والجهد المبذول في استكمال متطلبات مشروع التعداد، مؤكدين ان انجاز هذا المشروع يمثل قيمة تنموية عليا.
الى ذلك شهدت الجلسة التاسعة للمجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية، مناقشة عدد من القضايا المدرجة على جدول الاعمال واتخذ الاجراءات والتوصيات والقرارات اللازمة بشأنها.
وشارك في الاجتماع، وزراء الصحة والعدل والنقل، والاتصالات والهجرة والمهجرين، وامين بغداد، ورئيس الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات، ورئيس هيأة المستشارين.
 
Go to top