الصحافة العراقية في الصفوف الأولى لدعم التعداد العام
عقد قطاع الإعلام في التعداد اجتماعاً موسعاً في مقر نقابة الصحفيين العراقيين ، ضم كبار الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف والمجلات العراقية. وتناول الاجتماع أهمية دور الإعلام في دعم جهود التعداد العام للسكان، الذي يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية للبلاد.
ترأس الاجتماع السيد مؤيد اللامي، نقيب الصحفيين العراقيين والعرب، الذي أكد على أهمية دور الصحافة في التوعية بأهداف التعداد وتعزيز المشاركة المجتمعية فيه. وقال اللامي: "إن نقابة الصحفيين على أهبة الاستعداد لتسخير جميع إمكانياتها لخدمة هذا المشروع الوطني الكبير، وحث الجماهير على المشاركة الفاعلة في التعداد".
من جانبه، أشار السيد عبدالزهرة الهنداوي، الناطق بأسم وزارة التخطيط، إلى الجهود المبذولة لدعم الصحافة العراقية وتمكينها من القيام بدورها في التوعية بالتعداد. مؤكداً أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على توفير الدعم اللازم للإعلاميين.
بدورها، أشادت السيدة نداء العبدالله، مدير مركز النشر والترويج في هيأة الإحصاء، بالدور الوطني الذي تقوم به نقابة الصحفيين، مؤكدة أن الصحافة العراقية هي الشريك الأساسي في نجاح مشروع التعداد.
وفي ختام الاجتماع، اتفق الحضور على تكثيف الجهود الإعلامية لتوعية المواطنين بأهمية التعداد مع تغطية شاملة لكافة مراحل التعداد وإبراز أهميته في رسم مستقبل العراق فضلا عن التنسيق المستمر بين نقابة الصحفيين ووزارة التخطيط وهيأة الإحصاء لضمان نجاح المشروع.
Go to top