عقدت مديرية احصاءات النقل والاتصالات إجتماعا موسعا لمناقشة نتائج مسح استخدام تكنولوجيا المعلومات للأسرة والأفراد لسنة 2022 بحضور السادة مديري مديريات الإحصاء في المحافظات كافة .الإجتماع الذي عقد في محافظة النجف الأشرف ناقش نتائج هذا المسح لكل محافظة على حدة والذي بينت النتائج دقة استحصال المعلومة من الميداني وتحليلها مما أنعكس على دقة النتائج .
خلال الاجتماع استعرضت السيدة هناء مجبل _مديرة احصاءات النقل والاتصالات النتائج لكل المحافظات (محافظة بعد أخرى ) مقارنةً تلك النتائج مع نتائج المسح لعام 2019 مشيرة الى ان النتائج تضمنت نسب الافراد الذين يستخدمون الهاتف المحمول والانترنت فضلا عن التحصيل العلمي للافراد الذين يستخدمون الهاتف والذين لديهم مهارات في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات ونسبة استخدام الحاسوب ونسبة الافراد الذين قاموا بشراء السلع والخدمات من الانترنت حسب نوع السلع والخدمات المشتراة .
وقالت السيدة هناء مجبل الى ان هذا المسح سيسهم في وضع الخطط المستقبلية الكفيلة بالنهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لما يحتويه من بيانات مهمة وتفصيلية عن هذا القطاع والتي عكست النتائج الاولية ارتفاع في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن ما اظهرته نتائج المسح في عام ٢٠١٩ ..
وتعد خطوة مناقشة النتائج قبل إطلاقها ضرورية في مقارنة النتائج لكل محافظة مع باقي المحافظات والمنفذة سابقا وآليات العمل في تحليل النتائج واستخراج الجداول .
هذا وحضر الاجتماع السيدة مديرة النشر والعلاقات وممثل عن مركز التدريب والبحوث الاحصائية فضلا عن عدد من منتسبي مديرية احصاءات النقل والاتصالات العاملين في المسح . فيما يؤكد السادة مدراء الاحصاء في المحافظات على أهمية هذا الاجتماع ومناقشة نتائج المسوح والتقارير للتأكد من منطقية البيانات الصادرة ومراجعتها قبل نشرها واطلاق التقارير وما يحتويه من احصاءات
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Go to top