اخر تحديث للموقع

اخر تحديث للموقع بتاريخ: 2017-12-07 .

language switcher

تقوم  المديرية بتصميم وتنفيذ المسوح الإحصائية الدورية والسنوية في القطاع الزراعي (النباتي والحيواني) لتقدير إنتاج المحاصيل الزراعية والخضراوات وأشجار الفواكه والنخيل وأعدادها ، ومسوح الثروة الحيوانية والسمكية لتقدير أعداد الثروة الحيوانية ومنتجاتها ، حقول الدواجن وصيد الأسماك .
كما تقوم بالدراسات الميدانية لاحتساب كلفة إنتاج المحاصيل الرئيسة والثانوية وتوفير مؤشرات عن وسائل الإنتاج في القطاع الزراعي من خلال التعدادات الزراعية والمسوح الدورية مثل مسح المكننة الزراعية وتقرير الموارد المائية الذي تصدره المديرية بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والمسح الاقتصادي الاجتماعي للأسر الريفية .
كما تعمل على إصدار مؤشرات دورية عن أسعار المنتجات الحقلية للإنتاج النباتي وتكاليف الإنتاج والتسويق، بالإضافة إلى تصميم وتنفيذ التعداد الزراعي وفق التوصيات الدولية. كما ان بعض المؤشرات المهمة لا تنتج على مستوى وحدات إدارية تفصيلية بل بقيت عمومية على مستوى القطر.
تعمل المديرية حاليا على تطوير إحصاءات الإنتاج الحيواني بتنفيذ مسوح لإعادة صياغة آلية احتساب تقديرات الإنتاج الحيواني مثل مسح الذبحيات خارج وداخل المجازر ، كما تعمل على استئناف تنفيذ المسوحات الدورية لتغطية جميع المؤشرات المطلوبة.

المواضيع الاحصائية

Menu
Go to top